أفضل بدائل يوتيوب

5 أفضل بدائل يوتيوب في 2023

آخر تحديث أبريل 14, 2023 • الرابح

إذا وجدت صعوبة في تحقيق دخل على يوتيوب ، فإن أفضل طرق الربح من الانترنت مثالية لك، وسننظر في بعض أفضل بدائل يوتيوب التي يمكن أن تساعدك في تحقيق الدخل من محتوى الفيديو الخاص بك. دعنا ندخل في أفضل بدائل يوتيوب التي يمكنك البدء في استخدامها الآن.

ما هي أفضل بدائل يوتيوب؟

1. ديلي موشن.

ديلي موشن عبارة عن نظام أساسي لاستضافة مقاطع الفيديو ومشاركتها لتحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها مع الجمهور الحالي.
يمكنك استخدامه لإنشاء قناة فيديو ، وكسب ما يلي ، وكسب المال من عائدات الإعلانات المشتركة. يبدوا مألوفا؟ إنه أقرب موقع يمكنك الوصول إليه على يوتيوب دون أن يكون الشيء نفسه في الواقع.

ديلي موشن Dailymotion هو بديل يوتيوب وهو الأقرب إلى الواقع. من السهل جدًا التنقل فيه ويقدم لمستخدميه مجموعة واسعة من محتوى الفيديو دون رقابة.

على الرغم من أن العدد الإجمالي لمستخدميها لا يزال قريبًا من موقع يوتيوب ، فقد تمكنت ديلي موشن من بناء جمهور كبير. ولكن، يبحث عدد متزايد من الأشخاص عن أفضل بدائل يوتيوب.

2. تيك توك.

صنعت تيك توك اسمًا لنفسها من خلال التركيز على مقاطع الفيديو القصيرة. لقد أصبح مفضلاً لمنشئي المحتوى والمؤثرين الذين يفضلون مقاطع الفيديو ذات حجم الوجبات الخفيفة على مقاطع الفيديو الأطول والأكثر تفصيلاً (أو السينمائية).

مملوكة لشركة ByteDance الصينية ، الربح من تيك توك ، كما هو معروف ، هي منصة مشاركة فيديو فيروسية تستضيف مقاطع فيديو قصيرة. أصبح تيك توك متاحًا في جميع أنحاء العالم بعد اندماجه مع مزود الوسائط الاجتماعية. في الولايات المتحدة ، تعتبر تيك توك مثيرة للجدل بسبب افتقارها الأولي للشفافية.

3. فيميو.

فيميو هو موقع ويب لمشاركة الفيديو وبديل رائع لـ يوتيوب يوفر لمنشئي المحتوى فرصة تطوير قنواتهم الخاصة حيث يمكنهم بيع مقاطع الفيديو، بحيث يمكن للمعجبين مشاهدة المحتوى عبر الأنظمة الأساسية التي يختارونها.
بينما يُعد البث المباشر ميزة على فيميو، إلا أنه متاح فقط في أكثر الخطط تكلفة وستحتاج إلى الاتصال بهم لمعرفة الأسعار.

بينما يعد فيميو خطوة في الاتجاه الصحيح ، إلا أن هناك بعض المجالات التي يمكن تحسين النظام الأساسي فيها. بالنسبة للمبتدئين ، فيما يتعلق بمواقع استضافة الفيديو وتحميله ، فإنك تحصل فقط على عدد صغير من السمات للعمل معها ، كما أنها توفر إمكانات تخصيص محدودة.

أدوات التسويق ، التي تعد مكونًا رئيسيًا لقيادة الحملات القوية والمدرة للدخل ، ليست أيضًا شاملة ، الأمر الذي قد يجعل توسيع نطاق علامتك التجارية أكثر صعوبة. أخيرًا ، تعتبر عمليات الدمج جزءًا كبيرًا من إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، كما أن عمليات الدمج مع فيميو غير متوفرة.

على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى كل تطبيق للعمل مع نظام الفيديو الأساسي الخاص بك ، إلا أن عدم وجود من تعتمد عليهم لتنمية أعمالك قد يكون أمرًا معوقًا.

يبدأ السعر على فيميو من 7 دولارات فقط شهريًا (يُدفع سنويًا) ويأتي مع ميزات مثل إنشاء منصات الفيديو وتسجيل الشاشة وكاميرا الويب غير المحدود.

4. تويتش.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر تويتش مرادفًا لمقاطع فيديو الألعاب عبر الإنترنت ومواقع بث الفيديو. الانضمام مجاني ويقدم للشركات التابعة والشركاء طرقًا مختلفة لاستثمار المحتوى الخاص بهم. بصفتك شريكًا ، يمكنك قبول التبرعات وبيع البضائع واستلام الاشتراكات الشهرية.

لدى تويتش أيضًا برنامج شريك يقدم لأولئك المؤهلين خفضًا من الإيرادات الناتجة عن الإعلانات. شركاء حصة من كل بت يستخدمها اللافتات لتشجيع مشغلات الفيديو. لسوء الحظ ، لا يشارك النظام الأساسي المبلغ الذي ستجنيه عندما تكون جزءًا من برنامجهم.

بينما أحدث تويتش ثورة في عالم الألعاب عبر الإنترنت ، هناك بعض العيوب لبناء قناة على المنصة. بالنسبة للمبتدئين ، لدى تويتش الكثير من اللاعبين وأصحاب الحسابات ، وكلهم يتدفقون لتوليد الوعي والدخل.
هناك قنوات مختلفة حول جميع أنواع الموضوعات ، بدءًا من الألعاب ومقاطع الفيديو الموسيقية.

تعني المواكبة قضاء الكثير من الساعات على منصة برامج البث المباشر ، وهو أسلوب حياة يصعب الحفاظ عليه. بالنسبة لمجتمع الألعاب ، قد يكون تويتش أحد أفضل بدائل يوتيوب المجانية لتجربتها.

5. فيسبوك ووتش.

من الصعب تخيل عالم بدون فيسبوك. لقد تمت إعادة تعريف الشبكات الاجتماعية ومع نمو الفيديو بسرعة ، يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا جني الأموال من الوصول إلى جمهور كبير. مثل يوتيوب ، يسمح فيسبوك لأي شخص لديه حساب بالبث إلى العالم.

من أجل القدرة على استخدام واجهة مستخدم فيسبوك ووتش كمنصة فيديو ، يأخذون 45 ٪ من الأموال الناتجة عن الإعلانات. يحد فيسبوك ووتش أيضًا من الوصول إلى معلومات الجمهور ، يمكنك تنويع علامتك التجارية لكسب المزيد باستخدام أي من استراتيجيات تحقيق الدخل المذكورة أعلاه.

يتمتع فيسبوك بإمكانية وصول هائلة ، وباستخدام استراتيجية الترويج الصحيحة ، يمكنك جذب المزيد من المستخدمين إلى مسارات المبيعات والتسويق وتحويلهم إلى عملاء يدفعون. على الجانب الآخر ، ستحتاج إلى إنتاج الكثير من المحتوى لتبرز على فيسبوك وتكوين قاعدة جماهيرية.

يميل الأشخاص إلى التمرير عبر الخلاصة بسرعة ، وما لم تجذب الانتباه ، ستغرق مقاطع الفيديو الخاصة بك بكل شيء آخر. أنت تنافس كل شيء من مقاطع الفيديو القصيرة والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية إلى مقاطع الفيديو المضحكة ومقاطع الفيديو الشائعة في ساحة الموسيقى وألعاب الفيديو وملفات GIF ومقاطع الفيديو الشائعة الأخرى.

يوصي فيسبوك ووتش أيضًا بمجموعة من مقاطع الفيديو الأخرى بطريقة قائمة التشغيل ، وغالبًا ما تكون من منشئي محتوى متنافسين. هذا يعني أن الكفاح من أجل المزيد من انتباه المستخدم على منصة مشاركة الفيديو الخاصة بهم هو شيء يجب القيام به.

لذلك ، على الرغم من أنه ليس أفضل بدائل يوتيوب ، إلا أنه لا يزال خيارًا آخر لتحقيق الدخل من الإعلانات. للمساعدة في الترويج للمنتج الجديد ، قام بإنشاء مقاطع فيديو عمودية ومشاركتها عبر فيسبوك ووتش.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *