برامج الرسم المجانية

5 أفضل برامج الرسم المجانية في 2023

آخر تحديث أبريل 14, 2023 • الرابح

عندما تدخل شرارة من الإبداع إلى عقلك، هل تستخدم البرنامج المناسب لإنجاز المهمة لإعلاناتك المطبوعة والمجلات إلى أفضل برامج الرسوم المتحركة، انتقل فن الرسم والتصميم عبر الإنترنت. إذا كنت مهتمًا باكتشاف أدوات الفن الرقمي و للبدء في هذا المجال، فقد صنفت وراجعت أفضل برامج الرسم المجانية.

ما هي أفضل برامج الرسم المجانية؟

1. كريتا

Krita هو أفضل برامج الرسم المجانية صممه فنانين يتطلعون إلى إنشاء أداة رسم شاملة للمبتدئين. الأداة هي الأنسب لإنشاء اللوحات الرقمية والمانجا والرسوم المتحركة. إنه يوفر أداءً سريعًا مع ميزات موسعة.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يمنح المستخدمين أدوات متعددة للمزج ، والعرض ، والتنعيم ، والنسخ المتطابق ، والتحويل ، ومزج الألوان ، وتعمل جميع ميزاته على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية.

2. جنو

GIMP
CLIP STUDIO PAINT

برنامج GNU Image Manipulation Program (GIMP) هو محرر صور متعدد المنصات. إنه متوافق مع أنظمة التشغيل مثل GNU / Linux و OS X و Windows. إنها واحدة من أفضل أدوات برامج الرسم المجانية.

كما يقدم حزم رسوم متحركة ويدعم المكونات الإضافية القابلة للتنزيل وكذلك المثبتة مسبقًا. بعض ميزاته الأساسية هي التدرجات ، وتعديلات الألوان ، والقص ، وتقليل الضوضاء ، والفرش القابلة للتخصيص.

GIMP الأنسب لمصممي الجرافيك والمصورين والرسامين. تسمح ميزات GIMP للمستخدمين بضبط الصور والصور بسهولة وتأتي مزودة بميزات متقدمة ، بما في ذلك الفلاتر وأقنعة الطبقة.

3. إنكسكيب

Inkscape هو برنامج رسم شائع متعدد الأنظمة الأساسية متوافق مع أنظمة تشغيل Mac و Windows و Linux. يجد قبولًا كبيرًا بين الطلاب والفنانين الذين يرغبون في إنشاء مفهوم فني ومصممي الجرافيك.

يوفر Inkscape أيضًا واجهة مستخدم مستقرة وشفافة ومتسقة ، إلى جانب العديد من النصائح والبرامج التعليمية ، لاستخدام البرنامج بكفاءة. يستفيد من SVG (Scalable Vector Graphics) لإنشاء وتصميم الشعارات أو الشعارات أو أي وسائط أخرى في وضع المتجه.

4. أرت ويفر

أرت ويفر Artweaver هو واحد من أفضل برامج الرسم المجانية المتاحة وتطبيق رسم رائع آخر في هذه القائمة. من أهم وظائفه هي قدرات تصميم الرسومات المتجهة واجهة مستخدم بسيطة وجميع أدوات الرسم الرقمي الضرورية ، بما في ذلك أدوات الشكل ، وترتيب العناصر ، وأداة القلم ، وللرسم الأساسي والتحرير.

Artweaver مناسب للمحترفين مثل الفنانين المبدعين ومصممي الويب ومسوقي الوسائط الاجتماعية والرسامين. لا داعي للقلق بشأن توافق الجهاز لأنه متوافق مع أنظمة تشغيل متعددة ، بما في ذلك لينكس و Windows و Mac. ومع ذلك ، فإنه يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة التي توفرها الأدوات المتطورة.

5. سكتش باد

يعد سكتش باد Sketchpad أداة ممتازة لبناء مواقع الويب والرسم والتصميم الجرافيكي يستخدمه المحترفون والطلاب على حد سواء ، بالتعاون السلس بين العديد من أصحاب المصلحة في المشروع.

باستخدام منحنى تعليمي أقصر ، يمكن لأي مبتدئ اكتشاف وظائف Sketchpad بسرعة لإنشاء تصميمات مذهلة. كما يأتي مزودًا بإصدارات مختلفة لإنشاء صور أو منشورات بسهولة لمختلف المتطلبات ، بما في ذلك صفحات الويب أو مواقع التواصل الاجتماعي أو مقاطع الفيديو.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *