محركات البحث

5 أفضل محركات البحث في 2024

آخر تحديث يناير 2, 2024 • الرابح

جوجل ليس مجرد أفضل محركات البحث. ومع ذلك إنه محرك البحث الذي يلجأ إليه كثير من الناس لعمليات البحث اليومية ، وأبحاث المنتجات ، ومواكبة آخر الأخبار.

1. جوجل.

محرك بحث جوجل Google هو محرك بحث توفره جوجل. من خلال التعامل مع أكثر من 4 مليار عملية بحث يوميًا ،لديها حصة 90٪ من أفضل سوق محركات البحث العالمية. والأكثر زيارة في العالم.

الغرض الرئيسي من بحث جوجل هو البحث عن نص في المستندات التي يمكن الوصول إليها بشكل عام والتي تقدمها خوادم الويب ، على عكس البيانات الأخرى ، مثل الصور أو البيانات الموجودة في قواعد البيانات. تم تطويره في الأصل في عام 1996 من قبل لاري بيدج وسيرجي برين.

يعتمد ترتيب نتائج البحث التي يتم إرجاعها بواسطة أفضل أدوات SEO لتحسين محركات البحث، على نظام ترتيب أولوية بحث جوجل أيضًا العديد من الخيارات المختلفة لعمليات البحث المخصصة ، باستخدام الرموز لتضمين أو استبعاد أو تحديد أو طلب سلوك بحث معين ، ويقدم تجارب تفاعلية متخصصة ، مثل حالة الرحلة وتتبع الحزمة ، وتنبؤات الطقس ، وتحويلات العملة والوحدة والوقت ، تعريفات الكلمات والمزيد.

2. بينغ.

بينغ مايكروسوفت بينغ Microsoft Bingهو محرك بحث على الويب تملكه وتديره مايكروسوفت. ومع ذلك تعود أصول الخدمة إلى أفضل محركات البحث السابقة لـمايكروسوفت بحث MSN لاحقًا.

يوفر بينغ مجموعة متنوعة من خدمات البحث، بما في ذلك البحث على الويب والفيديو والصور والخرائط.

3. بايدو.

بايدو هي شركة تكنولوجيا صينية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت والذكاء الاصطناعي ، ويقع مقرها الرئيسي في منطقة هايديان في بكين. ومع ذلك إنها واحدة من أكبر شركات الذكاء الاصطناعي والإنترنت في العالم.

4. ياهو.

ياهو Yahoo هي بوابة إنترنت تشتمل على محرك بحث ودليل لمواقع الويب العالمية المنظمة في تسلسل هرمي لفئات الموضوعات. كدليل ، فإنه يوفر لمستخدمي الويب الجدد والمتمرسين طمأنة عرض منظم لمئات الآلاف من مواقع الويب والملايين من صفحات الويب.

كما أنه يوفر إحدى أفضل الطرق للبحث في الويب عن موضوع معين. نظرًا لأن ياهو مرتبط بأكثر مواقع البحث على الويب شيوعًا ، إذا لم تؤدِ مناقشة البحث إلى صفحة موضوع ياهو ، فستظل تؤدي إلى نتائج من ستة أو سبعة أفضل محركات البحث بحث شائعة يرتبط ياهو بها.

5. ياندكس.

ياندكس Yandex هي شركة تكنولوجيا روسية معروفة بإنشاء محرك أفضل محركات البحث ياندكس الخاص بها هو ثاني أكبر محرك بحث في روسيا. استحوذت ياندكسعلى 40٪ من حصة السوق في روسيا مقارنة بحصة جوجل البالغة 60٪ في 2023.

ياندكس هي أكبر شركة تكنولوجيا في روسيا وتقدم العديد من أنواع الخدمات والمنتجات المختلفة. من المعروف أنهم يمتلكون أكبر محرك بحث روسي ، لكنهم يشاركون أيضًا في العديد من الأشياء الأخرى المتعلقة بالتكنولوجيا والإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *