التخزين السحابي

5 أفضل مواقع التخزين السحابي في 2024

آخر تحديث فبراير 5, 2024 • الرابح

يعد إختيار أفضل مواقع التخزين السحابي المناسبة أمر بالغ الأهمية، خاصة أن عمليات القرصنة والسطو على البيانات الشخصية أصبحت تجارة مربحة.

الأفضل للعمل

Google Drive
جوجل درايف

قراءة المراجعة ↓

الأفضل للملفات

OneDrive
ون درايف

قراءة المراجعة ↓

الأفضل للأيفون

iCloud
آي كلاود

قراءة المراجعة ↓

الأفضل للمشاركة

Dropbox
دروبوكس

قراءة المراجعة ↓

فجميعنا أو معظمنا يعاني معظمنا من كثرة البيانات. وهذا يؤثر على أداء الجهاز سواء الهاتف أم الحاسوب.
قد يؤدي فقدان أحدها (الهاتف أو الحاسوب) إلى ضياع البيانات أو سرقتها.

ما هي أفضل مواقع التخزين السحابي؟

1. ايس درايف.

ايس درايف Icedrive هو أفضل موقع تخزين سحابي يساعدك على تخزين وحفظ الصور والملفات والمستندات والوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك تساعدك ايس درايف بسهولة على مشاركة الصور والملفات والمستندات والوصول إليها للعمل.

تقدم أيس درايف سعة تخزين مجانية تصل الى عشرة جيجا. ومع ذلك يمكنك دمج نظام التخزين الداخلي الخاص بك مع شبكة محلية لإنشاء نظام تخزين سحابي عام باستخدام ايس درايف.

بصندوق الإسقاط يعد أيس درايف أحد أوائل اللاعبين في التخزين السحابي ، ويمكن الوصول إليه، ويمكن الاعتماد عليه. لقد كنت أستخدمه منذ أكثر من عقد ، بشكل أساسي لنقل الملفات من نظام أساسي إلى آخر.

ايس درايف هو حل تخزين سحابي أصبح باطراد أحد أكثر الخيارات المتاحة شيوعًا. تقدم ثلاث خطط ، وكلها بأسعار معقولة أكثر من تلك الخاصة بمنافسيها. على سبيل المثال ، تتمتع خطة PRO + بسعة تخزين كبيرة تبلغ 5 تيرابايت بسعر 17.99 دولارًا في الشهر.

من حيث سهولة الاستخدام ، يقدم ايس درايف واجهة ويب سهلة وحديثة. وهو متوافق مع أجهزة ويندوز و ماك. يمكنك الوصول إلى حساب ايس درايف الخاص بك على موقع الويب جنبًا إلى جنب مع تطبيقات سطح المكتب أو الهاتف المحمول. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام محرك الأقراص.

الأسعار:

  • 150 جيجا : 1.67 دولار شهريا
  • 1000 جيجا : 4.17 دولار شهريا
  • 5000 جيجا : 15.00 دولار شهريا

خطط أيس درايف مدى الحياة (الدفع لمرة واحدة):

  • 150 جيجا: 99 دولار
  • 3000 جيجا : 499 دولار
  • 10000 جيجا : 999 دولار

تطبيقات الموبايل:

2. جوجل درايف.

جوجل درايف Google Drive من مواقع التخزين السحابي العالم. وتستطيع تخزين ومزامنة الملفات الى قائمة وتعديلها أومشاركتها على واجهة مستخدم جوجل درايف نظيفة وبديهية.

إذا كنت تستخدم منتجات جوجل مثل جي ميل فأنت تستخم جوجل درايف بطريقة مباشرة، لأن جميع بيانات مساحة التخزين تحفظ فيه. عندما تفتح حسابًا جديدًا ، تقدم لك جوجل مساحة تخزين مجانية تصل إلى 15 جيجابايت على جوجل درايف. هذه الخطة ملكك للاحتفاظ بها إلى الأبد.

تقدم جوجل درايف افضل تطبيق للتخزين السحابي وتخزين سحابي مجاني تصل الى 15 جيجا، كما يمكنك الوصول إلى ملفاتك وتخزينها ومشاركتها من أي جهاز مثل الهاتف والكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية وغير ذلك.

يعمل التخزين السحابي من جوجل جنبًا إلى جنب مع جوجل ورك سبيس وأندرويد. إذا كانت هذه الأنظمة الأساسية بالفعل جزءًا من سير عملك ، فإن جوجل درايف يقدم حلاً أصليًا غنيًا بالميزات وميسور التكلفة للنسخ الاحتياطي والمزامنة. على الرغم من أنها ليست مجردة مثل بعض الخيارات الأخرى المدرجة.

ومع ذلك ، يجدر بنا أن نتذكر أنه أكثر من مجرد تخزين سحابي. يأتي مع تطبيقات مصاحبة بما في ذلك صور جوجل والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية مما يعني أنه يمكنك إنشاء الملفات وتخزينها.

يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق تنزيل تطبيق جوجل درايف لسطح المكتب لنظامي التشغيل ويندوز و ماك. لا يختلف نظام السحب والإفلات المستند إلى مستكشف الملفات عن مايكروسوفت ون درايف، والذي يتيح لك نسخ الملفات احتياطيًا وتخزينها وتعديلها وحذفها مباشرةً من سطح المكتب.

إذا كنت ترغب في الترقية إلى خطة تخزين أعلى في المستقبل ، فيمكنك القيام بذلك. تبدأ الخطط المدفوعة ، المقدمة تحت شعار جوجل ون، بسعر 1.99 دولارًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت. من هناك ، يمكنك ترقية السعة التخزينية إلى 30 تيرابايت كحد أقصى مقابل 299.99 دولارًا شهريًا. على الرغم من أن واجهة الويب جذابة للغاية ، إلا أنها ليست الأسهل في الاستخدام.

الأسعار:

  • 100 جيجا : 1.99 دولار شهريا
  • 200 جيجا : 2.99 دولار شهريا
  • 2000 جيجا : 9.99 دولار شهريا

تحميل جوجل درايف أندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.docs&hl=ar&gl=US

تحميل جوجل درايف أيفون:
https://apps.apple.com/tn/app/google-drive/id507874739?l=ar

4. آي كلاود درايف.

تعتبر آي كلاود درايف iCloud Drive من أفضل مواقع التخزين السحابي المقدمة من طرف شركة آبل آي كلاود، فإذا كنت مستخدما لآبل، فإن أي كلاود الحل الأنسب من ناحية الأمان بالإضافة لتوفرها على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة ، مما يجعله خيارًا ذا قيمة جيدة.

يحتوي آي كلاود درايف أيضًا على بعض خيارات الأعمال الممتازة التي تجعله منتج القيمة المفضل لدينا في قائمتنا لأفضل موفري مزامنة ملفات المؤسسة ومشاركتها مع تكامل أوفيس وويندوز، بالإضافة إلى أسعار جيدة جدًا ، يعد ون درايف بالتأكيد مزودًا يمكننا التوصية به بثقة.

آي كلاود درايف هو أبسط برنامج للتخزين السحابي ومزامنة لأجهزة ماك و ايفون وآي باد، وهو جيد بشكل مدهش لمستخدمي آبل الذين لديهم أيضًا ويندوز PC ومشاركة أي من مستنداتك المخزنة في السحابة.

هناك أسماء كبيرة في الحوسبة السحابية ، ثم هناك آي كلاود درايف، فلا توجد سوق في مجال الحوسبة لم تحاول آي كلاود درايف السيطرة عليها، وليس من المستغرب أن يكون لديها عرض تخزين على الإنترنت في خدمة ون درايف الخاصة بها ، والتي توفر تكاملاً سلسًا مع خدمات آبل الأخرى ، مثل أوفيس.

توفر آي كلاود درايف افضل تخزين سحابي عام تساعدك على حفظ الملاحظات والملفات والصور. مقاطع والفيديو وغير ذلك تقدم آي كلاود 5 جيجا سعة تخزين مجانية الى جميع المستخدمين. يمكنك الوصول إلى جميع ملفاتك وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها مع من تريد باستخدام رابط خاص.

الأسعار:

  • 50 جيجا : 0.99 دولار شهريا
  • 200 جيجا : 2.99 دولار شهريا
  • 2000 جيجا : 9.99 دولار شهريا

3. ون درايف.

ون درايف OneDrive هي خدمة تخزين سحابي عام تقدمها شركة مايكروسوفت. بل إنه مدمج في ويندوز. تعاون وتكامل بسهولة مع مايكروسوفت أوفيس وون درايف يعد أكبر نقطة بيع لمستخدمي ون درايف- أو بالأحرى ، فوائد التعاون التي تأتي من خدمة أوفيس وون درايف المدمجة.

يتضمن اشتراك Microsoft 365 Personal (سابقًا أوفيس 365) 1 تيرابايت من مساحة تخزين ون درايف، ولكنه يأتي أيضًا مع إصدارات سطح المكتب الكاملة لتطبيقات أوفيس، مع مايكروسوفت وورد وإكسل وآوتلوك وباوربوينت. تجعل تطبيقات أوفيس هذه التعاون في المستندات أمرًا بسيطًا.

إذا كنت تفضل منتجات مايكروسوفت أوفيس فإن ون درايف هي الحل المناسب لمواقع تخزين سحابي. تقدم مايكروسوفت ون درايف سعة تخزين مجانية تصل الى 5 جيجا، والوصول إلى جميع ملفاتك وتعديلها ومشاركتها من أي جهاز وفي أي مكان، بل والاحتفاظ بنسخ احتياطية لجميع بياناتك واستعادتها.

يمكن لعدة مستخدمين العمل في الوقت الفعلي. تظهر أي تغييرات على الفور لجميع المؤلفين المشاركين الآخرين ويتم حفظها تلقائيًا في السحابة. لا داعي للقلق مطلقًا بشأن فقدان هذه الأطروحة المكونة من 90 صفحة بسبب فشل محرك الأقراص الثابتة مرة أخرى باستخدام اشتراك Microsoft Personal.

يمكنك أن تأخذ خطوة إلى الأمام مع اشتراك Microsoft Family 365 ، الذي يمنح المستخدمين سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت لما يصل إلى ستة أشخاص مقابل 8.33 دولارات أمريكية فقط في الشهر (تُدفع سنويًا). يمكن أن يوفر لك هذا ثروة صغيرة من تطبيقات التخزين والإنتاجية للعائلة.

الأسعار:

  • 100 جيجا : 19.99 دولار شهريا
  • 1000 جيجا : 69.99 دولار شهريا
  • 6000 جيجا : 99.99 دولار شهريا

تحميل جوجل درايف أندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.microsoft.skydrive&hl=ar&gl=US

تحميل جوجل درايف أيفون:
https://apps.apple.com/kw/app/microsoft-onedrive/id477537958?l=ar

5. دروبوكس.

دروبوكس Dropbox هي واحدة من أفضل مواقع التخزين السحابي شعبية في العالم، وتمتاز هذه الأخيرة بسهولة الاستخدام ومشاركة الملفات، يمكنك مزامنة دروبوكس مع جميع الإضافات بما فيها بريد جوجل.

تقدم دروبوكس سعة تخزين مجانية تصل ل 2 جيجا، ليس هذا فقط ، يمكنك الوصول إلى ملفاتك من متصفح الويب الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول دون تثبيت البرنامج. ويمكنك تثبيت تطبيق الهاتف والوصول إلى الملفات وإدارتها مباشرة من هاتفك الذكي.

يحتوي على العديد من عمليات الدمج ويعمل بشكل جيد للتعاون (سواء في مشاركة الملفات أو التأليف المشترك وتحرير المستندات)، خاصةً عندما يستخدم جميع المتعاونين أنظمة أساسية مختلفة. لكن الإضافات ترفع دروبوكس لديه مدير كلمات مرور قوي ودعم التوقيع الرقمي.

أنا أيضا أحب الماسح الضوئي المدمج في المستندات في تطبيق الهاتف المحمول. لا يوجد تشفير شامل. على الرغم من أن دروبوكس يعد بعدم البحث، إلا أنه يحتوي على مفتاح فك تشفير ملفاتك. قد يتوافق مع طلب حكومي للوصول، أو يمكن أن يأخذ الموظف المارق نظرة خاطفة.

يعد دروبوكس أيضًا مكلفًا نسبيًا، ويوفر الإصدار المجاني مساحة تخزين محدودة تقدر ب 2 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية (500 ميجابايت إضافية لإحالات الأصدقاء حتى 16 غيغابايت) ، 2 تيرابايت مقابل 12 دولارًا في الشهر أو 120 دولارًا في السنة ، 3 تيرابايت مقابل 20 دولارًا في الشهر أو 200 دولار في السنة.

الأسعار:

  • 2000 جيجا : 11.99 دولار شهريا
  • 3000 جيجا : 19.99 دولار شهريا
  • 5000 جيجا : 30 دولار شهريا

تحميل جوجل درايف أندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.dropbox.android&hl=ar&gl=US

تحميل جوجل درايف أيفون:
https://apps.apple.com/sa/app/dropbox-secure-cloud-storage/id327630330?l=ar

ما هو التخزين السحابي؟

المقصود بالتخزين السحابي هو حفظ البيانات على الإنترنت كالملفات والصور والفيديوهات من خلال برامج التخزين السحابي للحوسبة السحابية. عادة ما تكون حلول التخزين السحابية مملوكة لشركة على خوادم متعددة. يمكنك تخزين البيانات الخاصة بك، مع الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان من أي جهاز.

أفضل موقع تخزين سحابي:

جوجل درايف هو أفضل مواقع التخزين السحابي الخاص للأفراد وحتى الشركات ولا أنصح به لتخزين المعلومات الحساسة. يعتبر أن جوجل درايف كافي لمعظم الأفراد وبالنسبة لي فأنا شخصيا أستخدمه للعمل المشرك و ايس درايف iceDrive للمعلومات الشخصية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *