كيفية إنشاء متجر الكتروني في 2024

آخر تحديث يناير 9, 2024 • الرابح

سواء كان لديك سلع يدوية فريدة ترغب في بيعها أو ترغب في بدء تجارة الجملة أو الدروب شيبينغ، فستحتاج إلى موقع ويب رائع به وظائف التجارة الإلكترونية لتكون ناجحًا عبر الإنترنت. مع التكاليف الأولية المنخفضة نسبيًا وتوافر العديد من أدوات إنشاء المواقع الرائعة الخالية من الأكواد، أصبح إنشاء متجر الكتروني أسهل من أي وقت مضى. في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية إنشاء متجر الكتروني في 5 خطوات سهلة فقط.

طريقة إنشاء متجر الكتروني في 2024؟

1. اختر منصة التجارة الإلكترونية.

تتيح لك منصات التجارة الإلكترونية إنشاء تجربة متجر عبر الإنترنت والبدء بها ، وإجراء عمليات بيع ، وتلبية الطلبات. يمكنك ببساطة إدراج منتجات جديدة وقبول المدفوعات عبر الإنترنت.

تعمل منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك كمركز تحكم لعملك بالكامل ، حيث تتحكم في كل شيء من المخزون إلى التسويق ، مما يمنحك جميع الأدوات التي تحتاجها للبيع عبر الإنترنت وتقديم دعم العملاء.

عند اختيار برنامج التجارة الإلكترونية الخاص بك ، ضع في اعتبارك احتياجاتك الحالية والمستقبلية. منصة قوية مثل شوبيفاي يمكن أن تساعدك على البدء بسرعة ودعم نموك المستقبلي.

ابدأ إصدارًا تجريبيًا مجانيًا من شوبيفاي وقم ببناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال أحد القوالب المصممة بشكل احترافي. تذكر أنه يمكنك الاستمرار في إضافة منتجات وتحسين متجرك بعد أن يصبح متاحًا.

ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي هو أنه قد تضطر إلى ترحيل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لاحقًا ، وهو أمر معقد إضافي. ضع في اعتبارك المدى الطويل ، حتى لو كنت تبني التكرار الأول.

بعد ذلك ، حان الوقت لاختيار نظام أساسي للتجارة الإلكترونية. هذه هي المنصة التي ستقوم ببناء وإدارة متجرك عبر الإنترنت. هناك عدد من منصات التجارة الإلكترونية للاختيار من بينها ، مثل ووردبريس وشوبيفاي.

ومع ذلك، تأتي كل منصة بمجموعة فريدة من الميزات الخاصة بها ، والتي تؤثر على القدرة على تحمل التكاليف، والإمكانيات، وسهولة الاستخدام، لذلك من المفيد تخصيص الوقت للعثور على الميزة المناسبة لك.

2. حدد الجمهور المستهدف.

إذا كان لديك منتج بالفعل، فسيكون اختيار الجمهور المستهدف أسهل. اسأل نفسك: من يشتري منتجي؟ ماذا يحبون؟ ما هو عمرهم؟ قم بتجميع هذه المعلومات في شخصية المشتري وقم بتضمينها في خطة عملك. ستحتاج إليه عند إنشاء نسخة موقع الويب وحملات التسويق.

إذا لم يكن لديك منتج حتى الآن ، ففكر في أنواع الأشخاص الذين تعرفهم أكثر. على سبيل المثال ، ربما تحب الحيوانات الأليفة وتفهم جيدًا مالكي الحيوانات الأليفة الآخرين في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم. هناك احتمالات ، لديك فكرة جيدة عما يعجبهم وما يكرهون ، واحتياجاتهم ومخاوفهم.

يمكن أن يكون ذلك جمهورك المستهدف. للبيع عبر الإنترنت ، تحتاج إلى معرفة وتقدير جمهورك حقًا. لمزيد من المساعدة حول تحديده ، اقرأ البحث عن عميلك المثالي: كيفية تحديد جمهورك المستهدف والوصول إليه.

تتمثل الخطوة الأولى في بدء إنشاء متجر الكتروني عبر الإنترنت في تحديد السوق التي ترغب في تقديمها. أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها أصحاب الأعمال الجدد هو عدم التركيز على المكونات لاختيار مكانة متخصصة.

جمهورك المستهدف لا يقل أهمية عن مكانتك. تريد التأكد من أن المنتجات التي تبيعها ستثير اهتمامهم وأنه يمكنهم شراء ما تبيعه. لا تسأل الناس عن آرائهم حول منتجك إذا لم يكونوا ضمن جمهورك المستهدف.

الجمهور المستهدف هو مجموعة الأشخاص التي تركز عليها جهودك التسويقية. عند بدء عمل تجاري إلكتروني، فإن معرفة جمهورك المثالي أمر بالغ الأهمية.

يساعدك في العثور على عملاء جدد بشكل أسهل وجذب المشترين المهتمين إلى موقع الويب الخاص بك ، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات التحويل والمزيد من المبيعات.

يمكنك تكوين جمهور من أي حجم أو سمة ، اعتمادًا على المنتجات التي تخطط لبيعها. ومع ذلك ، هناك ثلاث فئات رئيسية يجب النظر إليها كرجل أعمال جديد في مجال التجارة الإلكترونية:

  • التركيبة السكانية. يتضمن خصائص مثل العمر والجنس والمهنة والتعليم والدخل.
  • موقع. المجموعات السوق بناءً على الموقع الجغرافي، بحيث يمكنك خدمة منطقة معينة.
  • الإهتمامات. مبني على علم السيكوجرافيك ويتضمن المواقف والشخصية وآراء وأسلوب حياة جمهورك.

3. اختيار منتجاتك.

قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن اختيار النوع “المناسب” من المنتجات للبيع أمر ضروري للغاية لنجاح متجرك. ومع ذلك ، يجب أن تتجنب بوضوح بيع سلع ذات جودة رديئة! بدلاً من ذلك، أتحدث عن تفرد منتجاتك.

لذلك ، لإنشاء متجر الكتروني ناجح، تحتاج إلى العثور على مكان مناسب – تحديد مجموعة المنتجات التي لا يتم بيعها بواسطة كل بائع عبر الإنترنت، وهناك طلب كافٍ للحفاظ على نشاط تجاري عبر الإنترنت.

على سبيل المثال ، بدلاً من بيع جيتار متوفر على نطاق واسع في أمازون، قد تفكر في بيع أداة يصعب العثور عليها عبر الإنترنت ، ولكنك تعلم أن هناك طلبًا قويًا عليها. الآن ، عادةً ما يتضمن العثور على مكانة إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. دعونا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك.

بمجرد تحديد جمهورك المتخصص والمستهدف ، حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن منتجك أو خط خدمتك. قد يكون هذا هو أصعب جزء في بدء متجرك عبر الإنترنت. تريد التأكد من أنك لا تبيع منتجًا باهظ التكلفة أو لا يبحث عنه أحد. من المهم أيضًا التأكد من أن لديك الموارد ، مثل التخزين والشحن ، لاستيعاب منتجاتك.

يعد اختيار المنتجات المناسبة للبيع أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح النهائي لمتجرك عبر الإنترنت. على الرغم من أنها قد تبدو خطوة واضحة ، إلا أنها غالبًا ما تكون غير ذلك. في كثير من الأحيان ، تجد الشركات عبر الإنترنت نفسها متعثرة لأنها اختارت منتجات مفرطة التشبع في أسواقها أو ببساطة متوفرة للغاية.

أحد أكبر التحديات التي يواجهها رواد الأعمال هو العثور على منتجات مربحة لبيعها. ولكن إذا كان لديك جمهور مستهدف في الاعتبار. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الفرص للعثور على منتجات للبيع ، سواء كنت تقوم بالتصنيع أو إعادة البيع أو دروبشيبينغ. يمكنك العثور على منتجات مربحة للبيع بعدة طرق:

  • نداء المتحمسين.
  • اذهب مع شغفك الشخصي.
  • اطّلع على الاتجاهات الشائعة في الإنترنت.

4. تصميم متجرك.

قبل أن نبدأ ، ستحتاج إلى بدء إصدار تجريبي مجاني من شوبيفاي. إذا اتبعت هذا الدليل ، فمن المفترض أن تمنحك النسخة التجريبية وقتًا كافيًا لإنشاء متجر الكتروني على الإنترنت جاهز للتشغيل. ضع في اعتبارك أنه يمكنك الاستمرار في إضافة المنتجات وتحسين متجرك بعد أن يصبح مباشرًا.

يعد تصميم موقع الويب جانبًا معقدًا ولكنه حاسم في إنشاء متجررك الاكتروني. يمكن للتصميم أو النموذج الخاطئ المستخدم أن ينفر عملاءك أو يشتت انتباههم ، ويقلل من المبيعات ويحد من نمو متجرك. عند تصميم متجرك ، يمكن أن تساعدك الأسئلة التالية في تحديد الشكل الذي يجب أن يبدو عليه موقعك.

تسمح لك معظم منصات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بتضمين التطبيقات. توجد هذه في سوق التطبيقات، ويمكن استخدامها لتغطية أي ميزات تحتاجها والتي قد لا تكون موجودة في النظام الأساسي.

بمجرد تحديد نموذج / مظهر ، توجه إلى أداة إدارة متجرك لبدء التخصيص. التخصيص سهل ، ويمكنك تغيير أي شيء تقريبًا. وهذا يشمل:

  • حجم النص والخط.
  • نظام الألوان.
  • الصور.

5. تسويق متجرك الإلكتروني.

تعتمد أفضل طريقة للترويج لمتجرك عبر الإنترنت على نشاطك التجاري والمنتجات أو الخدمات التي تبيعها. تحتوي الحملات التسويقية الناجحة على العديد من هذه الاستراتيجيات ، إن لم يكن كلها ، في نفس الوقت. جرب عدة طرق مختلفة واعرف أيها أفضل بالنسبة لك.

يختلف التسويق باختلاف الأعمال التجارية ، ولكن من المهم إعداد الأساس الصحيح في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من جهودك أثناء توجيه حركة المرور إلى متجرك.

على وجه الخصوص ، أريد تغطية أساسيات كل استراتيجية تسويق للتجارة الإلكترونية تقريبًا والتي من المهم معرفتها لأصحاب المتاجر الجدد.

بمجرد تشغيل متجرك عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى تسويقه. والسبب في ذلك هو أن بناء مشروع تجاري من خلال مُحسنات محركات البحث هو عنصر أساسي في إستراتيجيتك طويلة المدى. سيساعد تسويق منتجاتك وخدماتك في جذب حركة المرور الآن. فيما يلي عدة طرق يمكنك من خلالها الترويج لمتجرك عبر الإنترنت:

  • إنشاء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • اعمل مع المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية.
  • الإعلان عبر الإنترنت ( إعلانات فيسبوك وجوجل).
  • انضم إلى برنامج التسويق بالعمولة.
  • جرب التسويق الشفهي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *