شراء الأسهم

كيفية شراء الأسهم خطوة بخطوة في 2023 (للمبتدئين)

آخر تحديث يوليو 6, 2023 • الرابح

تعرف على كيفية شراء الأسهم والاستثمار في الأسهم ، بما في ذلك كيفية اختيار حساب الوساطة والاستثمارات البحثية.

كيفية شراء الأسهم للمبتدئين خطوة بخطوة؟

1. اختر منصة تداول الأسهم.

إكسنس
إكسنس

أقل مبلغ للإيداع: 10$ دولار

قراءة المراجعة ↑

أفاتريد
أفاتريد

أقل مبلغ للإيداع: 100$ دولار

قراءة المراجعة ↑

أسهل طريقة لكيفية شراء الأسهم هي من خلال أفضل منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت.

بعد فتح حسابك وتمويله، يمكنك شراء الأسهم من خلال موقع الوسيط في غضون دقائق. تشمل الخيارات الأخرى استخدام وسيط أسهم كامل الخدمات، أو شراء أسهم مباشرة من الشركة.

يعد فتح حساب وساطة عبر الإنترنت أمرًا سهلاً مثل إنشاء حساب مصرفي. يمكنك إكمال طلب حساب وتقديم إثبات الهوية واختيار ما إذا كنت تريد تمويل الحساب عن طريق إرسال شيك أو تحويل الأموال إلكترونيًا.

2. تحقق من هويتك.

يُعد التحقق جزءًا إلزاميًا من عملية التسجيل في منصة تداول الأسهم. تملي المتطلبات التنظيمية أن نتحقق من كل حساب جديد لدى منصة تداول الأسهم. هذا يحافظ على نظامنا الأساسي آمنًا ويمنع النشاط غير المرغوب فيه. بمجرد التحقق من حسابك ، ستتمكن من الاستمتاع بالمزايا الكاملة لمنصة تداول الأسهم.

يُعد جواز السفر هو إثبات الهوية المفضل ، حيث إنه المستند الذي سيكون أسرع من قبل فريق منصة تداول الأسهم في معالجته. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام رخصة قيادة أو أي هوية حكومية أخرى.

إذا كان المستند ذو وجهين ، وكانت هناك معلومات ذات صلة على ظهره ، فتأكد من تحميله أيضًا.

للتحقق من حسابك ، يتعين عليك تحميل كل من إثبات الهوية وإثبات العنوان (POA). ستبدأ عملية التحقق الخاصة بك فقط بعد تزويدنا بكلتا الوثيقتين.

يمكنك استخدام تطبيق تداول الأسهم لمسح مستنداتك ضوئيًا مباشرة إلى المنصة. إثبات الهوية يجب أن يحتوي المستند الخاص بك على اسمك وتاريخ ميلادك وصورة فوتوغرافية واضحة وتاريخ الإصدار ، وإذا كان له تاريخ انتهاء الصلاحية ، فيجب أن يكون ذلك مرئيًا.

يجب أن تكون جميع المعلومات الموجودة على نقطة الاهتمام الخاصة بك مرئية قم بتحميل المستند كاملاً ، بدون اقتصاص وتركيز لتحميل POI الخاصة بك الآن ، انقر هنا. إثبات العنوان يجب أن يحتوي مستند التوكيل الرسمي الخاص بك على الاسم الكامل والعنوان وتاريخ الإصدار ، والذي يجب ألا يتجاوز 3 أشهر.

يجب أن يكون اسم أو شعار المُصدر ظاهرًا بوضوح بحيث تكون الزوايا الأربع مرئية. يمكن أن يكون إثبات العنوان الخاص بك واحدًا مما يلي: كشف حساب بنكى كشف حساب بطاقة الإئتمان فاتورة الكهرباء أو الماء أو الغاز مشروع قانون ضريبة المجلس خطاب ضريبي أو فاتورة اتفاقية رسمية لاستئجار المنزل – صادرة عن الحكومة خطاب من بلديتك المحلية فاتورة الهاتف فاتورة الإنترنت

3. إيداع الأموال.

4. حدد الأسهم المراد شراؤها.

بمجرد إنشاء حساب الوساطة الخاص بك وتمويله ، فقد حان الوقت للتعمق في أعمال انتقاء الأسهم. أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها بالفعل من تجاربك كمستهلك. لا تدع طوفان البيانات وتقلبات السوق في الوقت الفعلي تربكك أثناء إجراء بحثك.

يوفر معظم الوسطاء عبر الإنترنت أيضًا دروسًا تعليمية حول كيفية استخدام أدواتهم وحتى الندوات الأساسية حول كيفية اختيار الأسهم. اجعل الهدف بسيطًا: أنت تبحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكًا جزئيًا لها. قال وارن بافيت: “اشترِ في شركة لأنك تريد امتلاكها، وليس لأنك تريد أن يرتفع السهم”.

ستمنحك الرسالة سردًا عامًا لما يحدث في النشاط التجاري، وتوفر سياقًا للأرقام الواردة في التقرير. بعد ذلك، ستكون معظم المعلومات والأدوات التحليلية التي تحتاجها لتقييم الأعمال التجارية متاحة على موقع الوسيط الخاص بك، مثل إيداعات SEC ونسخ المكالمات الجماعية وتحديثات الأرباح الفصلية والأخبار الأخيرة.

5. تحديد عدد الأسهم وتأكيد الشراء.

يجب ألا تشعر بأي ضغط على الإطلاق لشراء عدد معين من الأسهم أو ملء محفظتك بالكامل بسهم دفعة واحدة. ضع في اعتبارك البدء بالتداول على الورق، باستخدام محاكي سوق الأوراق المالية من خلال التداول الورقي، يمكنك تعلم كيفية شراء وبيع الأسهم باستخدام أموال اللعب. فيمكنك أن تبدأ صغيرًا حقًا.

يمكنك شراء حصة واحدة فقط لتتعرف على ما يشبه امتلاك الأسهم الفردية وما إذا كان لديك الثبات للتغلب على البقع الصعبة مع الحد الأدنى، وهي عرض الوسطاء عبر الإنترنت يسمح لك بشراء جزء من الأسهم بدلاً من الحصة الكاملة. ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك الدخول في أسهم باهظة الثمن باستثمار أصغر بكثير.

أفاتريد وإكسنس من بين الوسطاء الذين يقدمون أسهمًا جزئية. تقدم العديد من شركات السمسرة أداة تحول المبالغ بالدولار إلى أسهم أيضًا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كان لديك مبلغ محدد ترغب في استثماره – على سبيل المثال، 500 دولار تريد معرفة عدد الأسهم التي يمكن لهذا المبلغ شراؤها.

ملخص كيفية شراء الأسهم

Similar Posts

11 Comments

  1. I’ll right away clutch your rss feed as I can not find your email subscription link or newsletter service. Do you have any? Kindly permit me realize so that I may subscribe. Thanks!

  2. This is the perfect web site for everyone who hopes to find out about this topic. You understand so much its almost tough to argue with you (not that I actually would want to…HaHa). You definitely put a new spin on a subject that’s been discussed for ages. Excellent stuff, just wonderful.

  3. Hi there! This article couldn’t be written any better! Looking at this post reminds me of my previous roommate! He always kept talking about this. I will forward this information to him. Fairly certain he’ll have a good read. Thanks for sharing!

  4. Good day! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine Optimization? I’m trying to get my blog to rank for some targeted
    keywords but I’m not seeing very good gains.

    If you know of any please share. Thank you!
    You can read similar article here

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *