أفضل عملات رقمية للاستثمار

5 أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم (2023)

آخر تحديث أبريل 14, 2023 • الرابح

تسمح أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم للأشخاص بسعر رخيص جدًا مقارنة بالبدائل الورقية. حالة الاستخدام الثانية الاستثمار فيها. يمكنك الشراء والمضاربة على أسعار العملات المشفرة وبيعها لاحقًا بربح.

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم؟

1. بيتكوين.

عملة البيتكوين المشفرة هي عملة رقمية لامركزية يمكن إرسالها من مستخدم إلى مستخدم على شبكة بيتكوين من نظير إلى نظير دون استخدام وكلاء. ليس لديها مسؤول واحد. تستخدم عقد الشبكة التشفير للتحقق من صحة المعاملات ، والتي يتم تخزينها بعد ذلك على البلوك تشين، وهو دفتر أستاذ عام موزع.

تأسست عملة بيتكوين المشفرة في عام 2008 من قبل ساتوشي ناكاموتو ، وهو اسم مستعار لشخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص ، وتم استخدامها في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيق العملة كمصدر مفتوح. ارتفع سعر عملة البيتكوين المشفرة مع تزايد شعبيتها.

يمكن تقسيم عملة البيتكوين الواحدة إلى ثمانية منازل عشرية (100 جزء من مليون من بيتكوين واحد) ، ويشار إلى هذه الوحدة الأصغر باسم ساتوشي. إذا لزم الأمر ، وإذا قبل المعدنون المشاركون التغيير ، فيمكن في النهاية جعل البيتكوين قابلة للقسمة إلى المزيد من المنازل العشرية.

2. إيثريوم.

الإيثريوم هو بلوك تشين مفتوح المصدر ولامركزي يمكّن المستخدمين من بناء عقود ذكية. إنها ثاني أكثر العملات المشفرة قيمة بعد البيتكوين من حيث القيمة السوقية. اخترعها فيتاليك بوتيرين ، وهو مبرمج ، في عام 2013. وتم تمويل تطوير الإيثريوم في عام 2014 ، وتم إطلاق الشبكة في 30 يوليو 2015.

الإيثريوم هي تقنية لبناء التطبيقات والمؤسسات ، وحيازة الأصول ، وإجراء المعاملات والتواصل دون أن تخضع لسيطرة سلطة مركزية. ليست هناك حاجة لتسليم جميع بياناتك الشخصية لاستخدام إيثريوم – فأنت تحتفظ بالسيطرة على بياناتك الخاصة وما تتم مشاركته. تمتلك إيثريوم عملة مشفرة خاصة بها ، الإيثريوم، والتي تُستخدم للدفع مقابل أنشطة معينة على شبكة الإيثريوم.

يمكن لأي شخص استخدام النظام الأساسي لتطوير تطبيقات لامركزية دائمة وغير قابلة للتغيير يمكن للمستخدمين التفاعل معها. تتيح تطبيقات التمويل اللامركزي (Defi) لأصحاب العملات المشفرة الاقتراض مقابل ممتلكاتهم أو إقراضها للفائدة دون استخدام الوسطاء الماليين التقليديين مثل البنوك أو البورصات.

3. دوجكوين.

تم إنشاء دوجكوين بواسطة مهندس برمجيات IBM بيلي ماركوس ومهندس برمجيات أدوبي جاكسون بالمر على سبيل المزاح في البداية. لقد سعوا إلى صنع عملة رقمية من نظير إلى نظير قد تجذب جمهورًا أكبر من بيتكوين. كانوا يعتزمون أيضًا فصله عن التاريخ المثير للجدل للعملات المعدنية الأخرى.

الدوجكوين هي عملة مشفرة من نظير إلى نظير ومفتوحة المصدر تشبه إلى حد كبير عملة البيتكوين البديلة ، والتي توفر لمستخدميها بيئة غير مركزية وآمنة وغير معروفة تمامًا وخالية من أي تدخل من طرف ثالث عندما يتعلق الأمر بالمعاملات.

تم إطلاق دوجكوين رسميًا في 6 ديسمبر 2013، وزار أكثر من مليون شخص موقع Dogecoin.com في أول 30 يومًا. يذكر إيلون ماسك بشكل متكرر دوجكوين على تويتر، مما أدى إلى نمو هائل في شعبيته في السنوات الأخيرة. كان سعر تويتر في عام 2017 هو 0.0002 دولار أمريكي.

4. كاردانو.

كاردانو هي تقنية دفتر أستاذ موزعة ومفتوحة للجمهور. إنه مفتوح المصدر ولامركزي ، ويستخدم إثبات الحصة لتحقيق توافق في الآراء. يمكن أن تساعد عملتها الداخلية ، ومع ذلك كاردانو في تمكين المعاملات من نظير إلى نظير. بدأ تشارلز هوسكينسون ، أحد مؤسسي الإيثريوم، كاردانو في عام 2015.

كاردانو ، التي تأسست في عام 2015 ، هي واحدة من أكبر العملات المشفرة في العالم على أساس القيمة السوقية. تسمى العملة المشفرة المرتبطة بكاردانو في الواقع، العديد من الأشخاص يستخدمون كاردانو.

إنها أيضًا العملة المشفرة الأكثر شيوعًا لاستخدام البلوك تشين لإثبات الحصة ، والذي يعتبر بديلاً أكثر صداقة للبيئة لبروتوكولات إثبات العمل. مثل العملات المشفرة الأخرى ، نمت عملة كاردانو الخاصة بكاردانو أيضًا من 0.02 دولار للسهم في عام 2017. وقد تم تسعيرها عند 2.90 دولار في أغسطس 2021.

5. سولانا.

سولانا هي واحدة من أفضل العملات المشفرة التي يمكن الاستثمار فيها الآن. إنه مشروع مفتوح المصدر يستخدم الجانب غير المرخص من تقنية البلوك تشين لإنشاء حلول مالية لامركزية (DeFi). ومع ذلك بدأ المفهوم والعمل الأول في المشروع في عام 2017.

يستخدم سولانا تقنية هجينة لإثبات الحصة وإثبات التاريخ لتسريع معالجة المعاملات وتأمينها. تُشغِّل المنصة سولانا، العملة المشفرة الأصلية لسولانا. بدأ كاردانو التداول عند 0.77 دولار ويتداول حاليًا عند 20 دولارًا.

سولانا هو مشروع مفتوح المصدر وظيفي للغاية ينفذ بلوكشين طبقة 1 جديد ، بدون إذن وعالي السرعة، ويهدف سولانا إلى توسيع نطاق الإنتاجية بما يتجاوز ما يتم تحقيقه عادةً بواسطة سلاسل الكتل الشهيرة مع الحفاظ على انخفاض التكاليف. يطبق سولانا نموذج إجماع هجين مبتكر يجمع بين خوارزمية فريدة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *