منصات التجارة الإلكترونية

5 أفضل منصات التجارة الإلكترونية في 2024

آخر تحديث فبراير 5, 2024 • الرابح

يعد اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة أمرا بالغ الصعوبة والأهمية عند بيع منتجاتك عبر الإنترنت.
تساعدك منصات التجارة الإلكترونية الممتازة في إدارة سهلة لمتجرك ومعالجة الدفع الآمنة.

تعتبر التجارة الإلكترونية من أفضل طرق الربح من الانترنت في 2024، ومن المتوقع أن تبلغ مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم حوالي 7.5 تريليون دولار في سنة 2025. في هذه المقالة، صنفت وراجعت من أفضل منصات التجارة الإلكترونية، بحيث يمكنك اختيار المناسبة لك.

ما هي أفضل منصات التجارة الإلكترونية؟

1. شوبيفاي.

شوبيفاي Shopify هي منصة تجعل إنشاء متجرك الإلكتروني سهلا كإستخدام هاتفك. الشيء الرائع في شوبيفاي هو أنه يمكنك البيع عبر الإنترنت أو بشكل شخصي في عبر متجرك المحلي أو حتى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. تعتبر شوبيفاي الاختيار المفضل والرائع بالنسبة لأصحاب دروبشيبينغ.

إذا كنت تبحث عن نظام للتجارة الإلكترونية أساسي يسيطر على الملايين من المستخدمين حوال العالم، مدعم بأدوات قوية، أوصيك بشوبيفاي إذا كنت تبحث عن منصة واحدة للبيع من كل مكان.

عندما تفكر في أفضل منصات التجارة الإلكترونية، عادة ما يتجه عقلك إلى شوبيفاي. لا تحتاج إلى خبرة في البرمجة أو تصميم الويب.

يحتوي شوبيفاي على جميع الأدوات الأساسية المضمنة ، بما في ذلك أداة إنشاء مواقع الويب بالسحب والإفلات ، وموضوعات التجارة الإلكترونية الجاهزة ، والقوالب.

تحصل على ميزات متقدمة لتسويق المحتوى وتحليلات الأداء في الأعلى. يعد شوبيفاي خيارًا رائعًا للمبتدئين الذين يرغبون في التعامل بجدية مع المتجر عبر الإنترنت بأقل تكلفة ممكنة وللتجار المتقدمين.

2. ووردبريس.

هل تريد التخلص من تعب إنشاء متجر إلكتروني. إليك ما على ستحل:

  • نسخة طبق الأصل من متجر يحقق الملايين
  • دعم مجاني مدى الحياة من قبل مديرك الشخصي الخاص.
  • موقع ويب للجوال وسرعة الصفحة وسيو لتحسين محركات البحث
  • المنتجات المستوردة من موردي علي إكسبريس AliExpress الأكثر ثقة
  • مجموعة مختارة جاهزة للبيع من علي إكسبريس AliExpress عالية الطلب
  • المكون الإضافي AliDropship Plugin مجانا، الذي يعمل على أتمتة جميع العمليات التجارية
  • صفحات المنتج التي تحتوي على صور عالية الجودة وأوصاف وتعليقات عملاء وتقييمات فئة 5 نجوم

3. سكوير سبيس.

سكوير سبيس SquareSpace هي منصة من منصات التجارة الإلكترونية القوية قائمة بذاتها ولكنها تضيف أيضًا خيارات رائعة للشركات المحلية، مثل التقاط الرصيف والتسليم المحلي.

قم بإنشاء موقع ويب احترافي يبدو رائعًا على جميع الأجهزة. سيكون لديك حق الوصول إلى الخطوط والألوان والتخطيطات المخصصة لجعل موقعك يبدو بالطريقة التي تريدها تمامًا. أسعار تنافسية لخطط ومعاملات مواقع الويب. لا توجد رسوم خفية جنبًا إلى جنب الكثير من ميزات الجودة ، سكوير سبيس خيارًا جذابًا.

أصبحت سكوير سبيس مشهورة بشكل لا يصدق في العامين الماضيين. يمنحك سكوير سبيس كل ما تحتاجه لبدء متجر ، بما في ذلك مجموعة من السمات والميزات القابلة للتخصيص وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، هناك بعض القيود التي تمنع أصحاب المتاجر الكبيرة من الوصول إليها. يحتوي على ميزات تخصيص محدودة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه نظام أساسي مستضاف ، فقد تواجه صعوبة في اختيار مضيف أفضل.

أفضل الأشياء في سكوير سبيس هو مدى سهولة استخدامه. جاء في المرتبة الأولى في اختبار سهولة الاستخدام ، مما يعني أنه أسهل منشئ للتعامل معه. هذا مثير للإعجاب بدرجة كافية ، ولكن ما هو أفضل من ذلك هو أنه منذ آخر اختبار له ، زادت نقاط سكوير سبيس في هذا المجال.

من خلال قوالبها الاحترافية ، ستعرض سكوير سبيس منتجاتك حقًا وستسمح لواجهة متجرك بالتألق. إنه اختيار قوي لمتجرك عبر الإنترنت ، طالما أنك لا تتخطى مجموعة ميزات التجارة الإلكترونية التي يوفرها أفضل للمتاجر الصغيرة أو أولئك الذين يتطلعون إلى بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت ، يشتهر سكوير سبيس ببراعته الإبداعية. إذا كنت تتطلع إلى جعل متجرك عبر الإنترنت فعالاً من الناحية المرئية قدر الإمكان.

4. ويكس إي كوميرس.

توفر ويكس Wix حلولا وتصاميم رائعة لأصحاب المتاجر على الإنترنت من إنشاء المتجر إلى التصميم والقالب الجاهز إلى بوابة الدفع. تعتبر الخيار الأفضل للمبتدئين وتتراوح أسعار باقة ويكس إي كوميرس بين 17 و 35 دولارا في الشهر ، لدى ويكس بعض الأدوات المفيدة.

توفر ويكس المئات من القوالب التي صممها المصممون ، والعروض الترويجية وبطاقات الهدايا ، ومعارض المنتجات الجميلة، وسهولة إدارة الطلبات والشحن. يقومون تلقائيًا بتحسين متجرك على الهاتف المحمول.

ويكس هو منشئ مواقع ويب سهل الاستخدام بالسحب والإفلات يوفر قوالب قابلة للتخصيص واستضافة الويب وتسجيل اسم المجال. يمكنك إنشاء موقع ويب أساسي مجانًا ، ولكن سيتعين عليك الترقية إلى خطة مدفوعة لاستخدام ميزات التجارة الإلكترونية في ويكس. بقدر ما تذهب وظائف التجارة الإلكترونية.

تتيح منصة ويكس للتجار تتبع الطلبات وقبول المدفوعات عبر الإنترنت وبيع المنتجات على قنوات متعددة وإنشاء حملات سلة مهملة. ومع ذلك ، فإنه يفتقر إلى بعض الميزات الضرورية للأعمال التجارية القائمة على المنتجات على وجه الخصوص. تشمل أوجه القصور عدم وجود تنبيهات بالمخزون المنخفض وميزات أخرى.

إذا كان لديك أكثر من 10 منتجات أو نحو ذلك ، فستحتاج إلى نظام أساسي به أدوات أكثر قوة لتتبع المخزون. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لعمليات تكامل التجارة الاجتماعية.

في الأصل منشئ مواقع الويب مع ميزات السحب والإفلات ، أصبح ويكس مركزًا موثوقًا به لإنشاء متاجر عبر الإنترنت. إنها ليست مرنة مثل شوبيفاي حيث لا يمكنك البيع عبر قنوات متعددة دون استخدام التطبيقات ، ولا يوجد بها استرداد عربة مهجورة. كموقع ويب به وظائف التجارة الإلكترونية.

يتيح لك ويكس بيع المنتجات عبر انستغرام و فيسبوك، وستتيح لك متاجر ويكس إرسال رسائل بريد إلكتروني للتأكيد التلقائي للعملاء وإنشاء خصومات. يمكنك إدارة موقع الويب الخاص بك أثناء التنقل والحصول على قيمة جيدة مقابل أموالك حيث تتعلم كيفية إنشاء موقع وتشغيل شركة في نفس الوقت.

5. ووكومرس WooCommerce.

ووكومرس WooCommerce هو مكون إضافي مجاني يوفره ووردبريس، يعتبر من أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعا واستخداما في العالم.

المنتجات، العملات، الشحن، بوابة الدفع(مثل سترايب Stripe، بايبال)، إضافة إلى قنوات التسويق(مثل فيسبوك أدس). بالإضافة لكونه نظام التجارة الإلكترونية الأشهر، إلا أنك ستحتاج إلى شراء استضافة ودومين. إنه يعمل مع ووردبريس لتحويل أي موقع ويب إلى متجر تجارة إلكترونية وظيفي.

تعمل معظم حلول التجارة الإلكترونية بشكل أفضل إذا كنت تستخدمها لبناء متجرك عبر الإنترنت بالكامل ، بدلاً من إضافة معالجة الدفع إلى موقعك الحالي. يكون الأمر أكثر بساطة إذا كان كل شيء يعمل بسلاسة من لوحة تحكم واحدة وتم إنشاؤه باستخدام نفس الأدوات.

إذا كنت تستخدم ووردبريس، مثل مساحات شاسعة من الإنترنت ، فإن ووكومرس هو أفضل رهان لك. بدلاً من البدء من جديد على نظام أساسي مختلف ، يتكامل هذا المكون الإضافي ووردبريس بسلاسة في موقع ووردبريس الخاص بك للبيع بسهولة. وينطبق الشيء نفسه أيضًا إذا كنت معتادًا على ووردبريس.

يمكنك أيضًا دمج هذه الإضافات مع أي مكونات إضافية من ووردبريس لتخصيص متجرك بشكل أكبر. يمكنك توصيل ووكومرس بآلاف التطبيقات الأخرى باستخدام زابير، للقيام بأشياء مثل حفظ الطلبات في جدول بيانات أو إضافة عملاء جدد إلى أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

تعد إضافة منتجات جديدة أمرًا بسيطًا مثل إنشاء منشور نموذجي – نظرًا لأن ووكومرس هو مكون إضافي لبرنامج ووردبريس، فإنه يحتوي على نفس واجهة ووردبريس، مما يعني أنك لن تضطر إلى قضاء الوقت في تعلم نظام أساسي جديد. الاختلاف الوحيد بين إضافة منتج جديد وإنشاء منشور جديد هو أنه سيتعين عليك إضافة معلومات محددة حول منتجك ، مثل الوصف والصورة والفئات والعلامات.

Similar Posts

26 Comments

  1. Oh my goodness! Impressive article dude! Many thanks, However I am experiencing difficulties with your RSS. I don’t know the reason why I am unable to join it. Is there anyone else having the same RSS issues? Anybody who knows the answer can you kindly respond? Thanks!

  2. You are so awesome! I don’t believe I have read anything like that before. So good to discover someone with some genuine thoughts on this subject matter. Seriously.. thank you for starting this up. This website is something that is required on the web, someone with a bit of originality.

  3. Hello, There’s no doubt that your blog might be having internet browser compatibility problems. Whenever I look at your blog in Safari, it looks fine however, when opening in IE, it has some overlapping issues. I just wanted to give you a quick heads up! Aside from that, excellent blog!

  4. The very next time I read a blog, I hope that it won’t fail me as much as this one. I mean, Yes, it was my choice to read through, nonetheless I actually thought you would have something helpful to say. All I hear is a bunch of whining about something that you could fix if you were not too busy looking for attention.

  5. I’m amazed, I must say. Rarely do I encounter a blog that’s both educative and entertaining, and without a doubt, you have hit the nail on the head. The problem is something which not enough folks are speaking intelligently about. I am very happy that I stumbled across this during my search for something relating to this.

  6. Oh my goodness! Awesome article dude! Many thanks, However I am encountering problems with your RSS. I don’t know why I cannot join it. Is there anybody having similar RSS problems? Anybody who knows the solution can you kindly respond? Thanx!!

  7. I seriously love your site.. Very nice colors & theme. Did you make this site yourself? Please reply back as I’m planning to create my own personal site and want to find out where you got this from or what the theme is called. Thank you.

  8. I’d like to thank you for the efforts you have put in writing this blog. I’m hoping to check out the same high-grade content by you later on as well. In truth, your creative writing abilities has inspired me to get my own, personal blog now 😉

  9. Good post. I learn something new and challenging on blogs I stumbleupon every day. It will always be useful to read content from other authors and practice something from their websites.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *