تداول العملات المشفرة

5 أفضل العملات المشفرة للاستثمار اليوم (2023)

آخر تحديث أبريل 14, 2023 • الرابح

هناك الآلاف من العملات المشفرة في. هذا ضخم بشكل استثنائي لفئة الاستثمار القائمة على أفضل العملات المشفرة للاستثمار اليوم. ومع ذلك ، نظرًا للقيمة السوقية الهائلة للعديد من العملات المشفرة ، أصبحت فئة الأصول هذه أكبر من أن يتم تجاهلها.

ما هي أفضل العملات المشفرة للاستثمار اليوم؟

1. إيثريوم.

إيثريوم، المعروف أيضًا باسم ETH ، عبارة عن منصة البلوك تشين. تم إطلاق إيثريوم في عام 2015 ، وهي أكبر وأشمل منصة برمجية لامركزية مفتوحة النهاية وثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية اليوم. يتيح إيثريوم إنشاء وتنفيذ العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dApps).

بالإضافة إلى استخدام عملة الإيثر المشفرة كوسيلة للدفع ، يمكن للأشخاص إنشاء التطبيقات على الشبكة ونشرها وشرائها وبيعها واستخدامها. اعتبارًا من مايو 2021 ، تعد إيثريوم ثاني أكثر العملات المشفرة قيمة على مستوى العالم ، متخلفة عن بيتكوين فقط.

لديها عملة مشفرة خاصة بها ، إيثر (ETH) ، ولغة البرمجة الخاصة بها ، Solidity. يستخدم إيثر أساسًا لغرضين: للتداول كعملة رقمية في البورصات ولتشغيل التطبيقات على شبكة إيثريوم. تتيح Solidity التي تعمل على البلوك تشين للمطورين إنشاء وتشغيل التطبيقات الموزعة.

2. بيتكوين.

بيتكوين، التي تشتهر أيضًا باسم BTC ، هي واحدة من العملات المشفرة الشهيرة التي تم إطلاقها في عام 2009. يمكن للمستثمرين / المتداولين شراء وبيع عملات البيتكوين باستخدام عملات مختلفة في “مبادلات البيتكوين”. تتم معاملات البيتكوين بدون بنوك – وهذا يعني عدم وجود وسيط.

يمكن استخدام بيتكوين لعدد لا يحصى من الأغراض ، مثل حجز غرف الفنادق على اكسبيديا، وشراء الأثاث من Overstock ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن عملات البيتكوين أكثر شيوعًا كفئة أصول للتداول وكسب المال. في عام 2017 ، أصبحت بيتكوين شائعة جدًا عندما شكلت قيمتها السوقية ما يقرب من 87 ٪.

لقد قدمت مفهومًا تم تحديده في ورقة بيضاء من قبل ساتوشي ناكاموتو – بيتكوين ، على عكس العملات التي تصدرها الحكومة ، يوفر ضمانًا لعملة عبر الإنترنت آمنة دون تدخل سلطة مركزية. لا توجد عملات بيتكوين مادية ؛ من الناحية المثالية ، يتم ربط الأرصدة بدفتر أستاذ عام مؤمن بتشفير.

3. سولانا.

سولانا عبارة عن منصة تسعى إلى توفير أساس للتطبيقات اللامركزية (dapps) بطريقة تعطي الأولوية لقابلية التوسع. لتحقيق هذا الهدف، يعد سولانا واحدًا من العديد من مشاريع البلوك تشين المتنافسة مثل إيثيريوم أو كاردانو التي تأمل في تطوير نظام بيئي للمنتجات والخدمات التي تعمل بالعملات المشفرة.

للتمييز بين نفسه، يقدم سولانا مجموعة من خيارات التصميم المعماري التي تحاول تقديم أوقات تسوية المعاملات بشكل أسرع والبنية التحتية التي تركز على المرونة التي تمكن المطورين من كتابة وإطلاق تطبيقات قابلة للتخصيص بلغات برمجة متعددة.

لتحقيق هذه الميزات ، يتم استخدام العملة المشفرة الأصلية لشبكة سولانا، SOL ، لتنفيذ برامج مخصصة وإرسال المعاملات وتحفيز الجهات الفاعلة التي تدعم شبكة سولانا. لمزيد من التحديثات المنتظمة من فريق سولانا، يمكنك وضع إشارة مرجعية على صفحة Solana’s Medium.

4. كاردانو.

كاردانو هو الجيل الثالث من البلوك تشين dapp الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2017. ويستمر في النمو في عام 2022. هذا الشهر ، على سبيل المثال ، تم إطلاق أول تطبيق للتطبيب عن بعد يقبل رموز كاردانو للدفع. في ذلك اليوم ، تضاعف سعر ADA في الأشهر الثلاثة التالية في المرة الأخيرة.

5. دوجكوين.

إذا كانت بيتكوين هي العملة المشفرة الأصلية للعصابات ، فإن دوجكوين هو عملة الميم الأصلي للعصابات. استقرت فقاعتها المذهلة لعام 2021 على انخفاض بنسبة 90٪ تقريبًا في خريف 2022 عن سعرها في 2021 دوجكوين، ومع ذلك – ما زالت تتداول نحو 20 ضعفًا أعلى بقوة الآن من مستوياتها قبل 2021.


Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *